تسمية 1

يتم التشغيل بواسطة Blogger.

فيديو : ماذا يقول الملاحدة في منتدياتهم



هذا العمل الغرض الأول منه بيان بعض سبل الملاحدة في نشر أفكارهم ومطاعنهم في الإسلام بين المسلمين ، وهي كثيرة متنوعة لكنها لا تدل إطلاقا على الجدية في البحث والسعي إلى معرفة الحق ، بل تدل دلالة كبيرة على العبث والسخرية والتهكم والرغبة في استفزاز المسلمين وإثارة غيظهم .. بالإضافة إلى استعمال أساليب تعتمد على الكذب والخداع والتضليل بالدرجة الأولى ..

يقوم هذا الفيديو بعرض لقطات مصورة من منتديات الملاحدة لنريكم ما يخططونه بينهم لنشر الشبهات والشكوك والأباطيل بين شباب المسلمين ، الشباب الغافل عما يحاك حوله من مؤامرات وألعاب تستهدف العبث بعقله ودينه وإيمانه ..


يظن كثيرون أن تعبيرات الغزو وغزوة وأمثالها مقصورة على المسلمين حصريًا .. والحقيقة أن الكفار والملحدين أيضًا يستعملون هذه المصطلحات للتعبير عن نشاطهم في المنتديات الإسلامية ..



طيب لماذا لا يريدون منتديات من تلك المتخصصة في الرد على الشبهات والأسئلة حول الإسلام ؟ لماذا يسعون لـ"غزو" المنتديات الإسلامية الشبابية العادية ؟ 

.

طبعا ، المسلم العادي حسن النية الذي لا يفترض سوءًا عندما يقرأ هذا الكلام سيدخل - بدافع الحب للإسلام - في نقاش مع الملحد المخادع : لماذا ترتد ؟ ولماذا تترك الإسلام ؟ وعندها يبدأ الملحد في طرح الشبهات والشكوك حول الدين على الملأ ، والناس تقرأ وتتابع ويرتبك أصحاب المنتدى ولن يستعملوا سلطاتهم الإشرافية والإدارية في حذف كلامه أو التضييق عليه لأنهم يبغون هداية هذا العضو الذي يتظاهر بالسعي للحق ويوحي لهم بأنه متردد في اتخاذ القرار ، لكنه في باطن نفسه ليس كذلك وإنما غرضه نشر الشبهات والشكوك والمطاعن في الإسلام ، وحتى لا ينفر منه المسلمون يخدعهم ويلعب على مشاعرهم بهذه الحيلة الخبيثة ..


فبالإضافة للمنتديات الإسلامية التي تدور موضوعاتها حول الوعظ والرقائق والتشجيع على الطاعات ، كذلك يستهدفون - لنفس الغرض - المنتديات الشبابية الترفيهية لأن أعضائها وروادها وزوارها لا يملكون - في المعتاد - الحصانة الدينية أو المعرفية لمجابهة تشكيكهم وطعنهم في الإسلام ، وبهذا يكونون لقمة سائغة وفريسة سهلة للسقوط في الإلحاد أو حتى في الشك في الدين ..

لكن الأمر لا يقتصر فقط على الدعوة للإلحاد ، بل قد يكون الغرض إغاظة المسلمين وإثارة غضبهم في منتدياتهم ..




وفي هذه الحالة تبلغ معهم الرغبة في العبث واللهو واستفزاز المسلمين بغرض الضحك والسخرية مبلغها ..






ما رأيكم ؟ .. لكن الحقارة والوضاعة لا تتوقف عند هذا الحد .. بل تصل لدرجة إنشاء صفحات إسلامية مفبركة على الفيسبوك واستخدامها كما سنرى :






وعندما يشك المسلمون في الصفحة ومن وراءها يزعمون أن السبب هو اختراقها من الهاكرز ..



ولتستمر مسيرة الكذب والغش والخداع ..




ما رأيكم ؟


ليس الغرض من هذا العمل مجرد التعرف إلى أخلاق الملاحدة أو بيان عينة من أساليبهم ، هذا هو الهدف الاول فعلا ، لكنه ليس الهدف الأسمى .. هدفنا الأسمى هو أن يتبصر المسلم بما يحاك به ويكون عنده من البصيرة ونفاذ الرؤية ما يجنبه الاستدراج إلى الهلاك .. وكذلك أن يتسلح بما يقيه ويحميه من الشبهات والتشكيكات والمطاعن في دينه ، وهذا هو دورنا في أن ننتقل بإسلامنا من طور الإيمان القلبي المحض إلى طور الاقتناع العقلي ، ودراسة هذا الدين من مصادره المعتبرة واستكشاف مواطن القوة فيه والحجة التي يقيمها على غير المؤمنين به .. لن تكون النجاة إلا بالعلم والتفقه في الدين ، ومن أراد الله به خيرًا فقهه في الدين وجعل له فيه بصيرة .. والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته .

ليست هناك تعليقات :

تسمية 2

تسمية 3

تسمية 4